الشيخ /أكرم حسن مرسي

منتدى الشيخ أكرم حسن مرسي للرد على شبه الشيعة الامامية والديانة المسيحية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل حقًا نزلت مائدةٌ مِنَ السماء على المسيح؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AKRAM HASAN
الشيخ اكرم حسن
avatar

عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
الموقع : www.akram.alresalla.net

مُساهمةموضوع: هل حقًا نزلت مائدةٌ مِنَ السماء على المسيح؟!   الأحد أكتوبر 14, 2018 3:31 am

هل حقًا نزلت مائدةٌ مِنَ السماء على المسيح؟!

زعمَ معترضٌ قائلًا: إنّ الأناجيلَ تخلو تمامًا من قصّةِ المائدةِ التي نزلت مِنَ السماءِ بطلب من المسيح....وهذا بخلاف ما ذكرَ القرآنُ....
فلماذا ذكرَها وهي ليس لها أي مرجع تاريخي يُثبت حدُوثها لاسيما الأناجيل...؟!

الردُّ على الشبهةِ

أولًا: إن كون القصّة لم تذكرْها الأناجيلُ وذكرت في القرآنِ الكريمِ ليس ذلك حَكَمًا على القرآنِ الكريمِ بلِ العكسُ صحيحٌ...فالقرآن الكريم يقص الحق ، ويقضي بصدق...
يقولُ :  إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بني إسرائيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ(76) (النمل).

ثم إنّ زعمَه يدلُّ على أنّ محمّدًا r لم ينقل القصصَ من كُتبِهم كما يُدّعي مرارًا وتكرّرًَا، وزورًا وبهتانًا... بأنه كان ناسخًا من الكتاب المقدس إلى القرآن، وذلك من ناحيةٍ أخرى يتهمونه بها ...هذا على حَسبِ فَهمِه هو...!

وتبقى أسئلة تطرح نفسها: إنني أفترض عدم ذكر القصة في الأناجيلِ...
لماذا لم يعترض نصارى العرب وهم يستمعون إلى القصة من آيات القرآن الكريم ...؟!

لماذا لم تعترض أجيال النصارى من بعدهم...؟!

لماذا لم يُذكر عن زوجة النبيِّ محمد" ماريا القبطية" النصرانية التي أسلمت أيّ اعتراضٍ أو تساؤل منها، أو منْ أهلِها النصارى على تلك القصة....؟!

الجواب: إن ما سبق هو خير دليل على أن القصة حقيقية لا خرافة، ولها أصل في نسخ الأناجيل السابقة التي تم التلاعبَ بها عبر الأزمنة والأمكنة....


ثانيًا: إنّ القصّةَ ذُكرت بالفعلِ في الأناجيلِ رغم محاولاتِ التحريفاتِ التي تَعرضت لها عبر النُسخ والترجمات... وهذا يُلفتُ الانتباه إلى كذبِ المُعترض وتركه للدلائل الواضحات...!

جاءت القصّة في القرآنِ الكريمِ من قوله الله :  إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أنْ ينَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ(112) قَالُوا نُرِيدُ أَنْ نَأْكُلَ مِنْهَا وَتَطْمَئِنَّ قُلُوبُنَا وَنَعْلَمَ أَنْ قَدْ صَدَقْتَنَا وَنَكُونَ عليْها مِنَ الشَّاهِدِينَ(113) قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللهمّ ربّنا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِنْكَ وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ(114) قال اللهُ إنّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُرْ بَعْدُ مِنْكُمْ فَإنّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِنَ العَالَمِينَ(115) (المائدة).

وجاءَت القصّةُ في الأناجيلِ بصورة متغيرة ومتشابهة، وهذا الذي أشرتُ إليه للمعترض بأنّ للقصة أصل حقيقي تم التلاعب بها بأيدي الكتبة والمحرفين والمؤلفين ... أكتفي بذكرها من موضعين:


الأول: إنجيل يوحنّا أصحاح 6 عدد 28 " فَقَالُوا لَهُ:«مَاذَا نَفْعَلُ حَتَّى نَعْمَلَ أَعْمَالَ اللهِ؟" 29أَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«هذَا هُوَ عَمَلُ اللهِ: أَنْ تُؤْمِنُوا بِالَّذِي هُوَ أَرْسَلَهُ». 30فَقَالُوا لَهُ:«فَأَيَّةَ آيَةٍ تَصْنَعُ لِنَرَى وَنُؤْمِنَ بِكَ؟ مَاذَا تَعْمَلُ؟ 31آبَاؤُنَا أَكَلُوا الْمَنَّ فِي الْبَرِّيَّةِ، كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: أنّه أَعْطَاهُمْ خُبْزًا مِنَ السَّمَاءِ لِيَأْكُلُوا».32فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«الحقَّ الحقَّ أقولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ، 33لأنّ خُبْزَ اللهِ هُوَ النَّازِلُ مِنَ السَّمَاءِ الْوَاهِبُ حَيَاةً لِلْعَالَمِ». 34فَقَالُوا لَهُ:«يَا سَيِّدُ، أَعْطِنَا فِي كلِّ حِينٍ هذَا الْخُبْزَ». 35فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤمنُ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أبدًا. 36وَلكِنِّي قُلْتُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ قَدْ رَأَيْتُمُونِي، وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ ".

الثاني: إنجيل متى أصحاح 14 عدد 15 " وَلَمَّا صَارَ الْمَسَاءُ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ تَلاَمِيذُهُ قَائِلِينَ:«الْمَوْضِعُ خَلاَءٌ وَالْوَقْتُ قَدْ مَضَى. اِصْرِفِ الْجُمُوعَ لِكَيْ يَمْضُوا إِلَى الْقُرَى وَيَبْتَاعُوا لَهُمْ طَعَامًا». 16فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ:«لاَ حَاجَةَ لَهُمْ أنْ يمْضُوا. أَعْطُوهُمْ أَنْتُمْ لِيَأْكُلُوا». 17فَقَالُوا لَهُ:«لَيْسَ عِنْدَنَا ههُنَا إِلاَّ خَمْسَةُ أَرْغِفَةٍ وَسَمَكَتَانِ». 18فَقَالَ:«ائْتُوني بِهَا إِلَى هُنَا». 19فَأَمَرَ الْجُمُوعَ أنْ يتَّكِئُوا عَلَى الْعُشْبِ. ثُمَّ أَخَذَ الأَرْغِفَةَ الْخَمْسَةَ وَالسَّمَكَتَيْنِ، وَرَفَعَ نَظَرَهُ نَحْوَ السَّمَاءِ وَبَارَكَ وَكَسَّرَ وَأَعْطَى الأَرْغِفَةَ لِلتَّلاَمِيذِ، وَالتَّلاَمِيذُ لِلْجُمُوعِ. 20فَأَكَلَ الْجَمِيعُ وَشَبِعُوا. ثُمَّ رَفَعُوا مَا فَضَلَ مِنَ الكِسَرِ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ قُفَّةً مَمْلُوءةً. 21وَالآ كِلُونَ كَانُوا نَحْوَ خَمْسَةِ آلاَفِ رَجُل، مَا عَدَا النِّسَاءَ وَالأَوْلاَدَ ". لا تعليقٌ !

أكرم حسن مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.akram.alresalla.net
 
هل حقًا نزلت مائدةٌ مِنَ السماء على المسيح؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ /أكرم حسن مرسي  :: !۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ شبهات المنصرين ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ :: .¸¸۝❝ شبهات حول الانبياء ❝۝¸¸.-
انتقل الى: