الشيخ /أكرم حسن مرسي

منتدى الشيخ أكرم حسن مرسي للرد على شبه الشيعة الامامية والديانة المسيحية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AKRAM HASAN
الشيخ اكرم حسن
avatar

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
الموقع : www.akram.alresalla.net

مُساهمةموضوع: رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة !   الأربعاء ديسمبر 20, 2017 11:46 pm

رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة !

أثيرت شبهةٌ يقول أصحابُها: نبيُّ الإسلام أخبر أن خيل سليمان كانت لها أجنحة تطير في الهواء...وهذا هو مشاهد في بعض أفلام الرسوم المتحركة للأطفال....!
ما هذه الخرافات أيها المسلمون؟!

تعلقوا على ذلك بما جاء سنن أبي داود برقم 4284 عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ r مِنْ غَزْوَةِ تَبُوكَ أَوْ خَيْبَرَ وَفِي سَهْوَتِهَا سِتْرٌ فَهَبَّتْ رِيحٌ فَكَشَفَتْ نَاحِيَةَ السِّتْرِ عَنْ بَنَاتٍ لِعَائِشَةَ لُعَبٍ. فَقَالَ : " مَا هَذَا يَا عَائِشَةُ "؟ قَالَتْ: بَنَاتِي .وَرَأَى بَيْنَهُنَّ فَرَسًا لَهُ جَنَاحَانِ مِنْ رِقَاعٍ فَقَالَ : " مَا هَذَا الَّذِي أَرَى وَسْطَهُنَّ" ؟ قَالَتْ : " فَرَسٌ" . قَالَ: " وَمَا هَذَا الَّذِي عَلَيْهِ" ؟ قَالَتْ : " جَنَاحَانِ" . قَالَ : "فَرَسٌ لَهُ جَنَاحَانِ " ؟ قَالَتْ : " أَمَا سَمِعْتَ أَنَّ لِسُلَيْمَانَ خَيْلًا لَهَا أَجْنِحَةٌ؟ قَالَتْ : فَضَحِكَ حَتَّى رَأَيْتُ نَوَاجِذَهُ ".
قال الألباني : صحيح .

الرد على الشبهة

أولًا: إن المعترضين يعترضون على أمرٍ غيبيٍّ ، ويقولون خرافةً على ما لم يتيقنوا به ... فاستهزاؤهم ناتج عن طريقِ استنتاج عقلي أو وهمي...
ويبقى قولُ اللهِ : بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (39)  (يونس).
سبب اعتراضهم أنه نسب إلى النبيِّ محمد لا أكثر.... فهم يؤمن بوجودِ حيوان يسمى الديناصور، لأنهم سمعوا عنه، ولم يروه بأعينهم... ونشاهده أيضًا في أفلام الرسوم المتحركة، بل والسينمائية ....ولكنهم يعترضون على وجود فرس له أجنحة في زمن سليمان؛ وذلك لأنه منسوب النبي محمد r وهذا يعبر عن مدى حقدهم، وعظم غلّهم...
هذا إن كان النبيُّ محمد r قد قال هذا المقال، والحقيقة أنه ما قال...!


ثانيًا: الظاهر من الحديث أن النبيَّ محمد r ضحك حتى بدت نواجذه بسبب أن هذه خرافة كانت معروفة مشهورة في الجاهلية عند صغار السن وغيرهم... بدليل أن النبيَّ r قال : " فَرَسٌ لَهُ جَنَاحَانِ "؟!
استفهام تعجبي!

فالنبي محمد r يعلم هذا الأمر لكنه يسال بصيغة التعجب والدهشة، لوصول هذه الأحاديث بيته ...
فأجبته قائلة له :" أَمَا سَمِعْتَ أَنَّ لِسُلَيْمَانَ خَيْلًا لَهَا أَجْنِحَةٌ؟".
فكان جوابه أنه ضحك على هذا الكلام....
قَالَتْ : " فَضَحِكَ حَتَّى رَأَيْتُ نَوَاجِذَهُ ".

وبهذا فإن النبيَّ r لم يقر على ما قالته عائشةُ، وضحك على ما ينشر بين صغار السن وغيرهم من حكايات بها خرافات، مصدرها إسرائيليات...


ثالثًا : إن الكتاب المقدس ذكر لنا حيوانات لا وجود لها أبدًا... وينكرها كلٌّ من، علماء الجيولوجيا، والحفريات ، والتشريح، وأصحاب العلوم المتخصصة المتطورة... وينكرها أيضًا أصحاب العقول المتفوقة ...
وعلى الرغم من ذلك يؤمن المعترضون بهذه الحيوانات التي تُعد عند العلماء من الخرافات... والتي لم يروها بأعينهم عبر السنوات .... !
منها ما يلي :

1- الربُّ خروف له سبع قرون وسبعة أعين.... يختلف عن الخروف العادي...!!

أكتفي بذكر موضعين:

الأول: رُؤْيَا يُوحَنَّا أصحاح 5 عدد 6 وَنَظَرْتُ فَرَأَيْتُ فِي الْوَسَطِ بَيْنَ الْعَرْشِ وَالْكَائِنَاتِ الْحَيَّةِ الأَرْبَعَةِ وَالشُّيُوخِ خروف قائم كَأَنَّهُ مذبوح. وَكَانَتْ لَهُ سَبْعَةُ قُرُونٍ، وَسَبْعُ أَعْيُنٍ تُمَثِّلُ أَرْوَاحَ اللهِ السَّبْعَةَ الَّتِي أُرْسِلَتْ إِلَى الأَرْضِ كُلِّهَا.

الثاني : رُؤْيَا يُوحَنَّا أصحاح 17عدد 14هؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، وَالْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».

2- تنين كبير جدًا حجمه مهول .... وامرأة غريبة تذهل العقول....!! وذلك في رؤيا يوحنا أصحاح 12 عدد1وَظَهَرَتْ آيَةٌ عَظِيمَةٌ فِي السَّمَاءِ: امْرَأَةٌ مُتَسَرْبِلَةٌ بِالشَّمْسِ، وَالْقَمَرُ تَحْتَ رِجْلَيْهَا، وَعَلَى رَأْسِهَا إِكْلِيلٌ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ كَوْكَبًا، 2وَهِيَ حُبْلَى تَصْرُخُ مُتَمَخِّضَةً وَمُتَوَجِّعَةً لِتَلِدَ. 3وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ، حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ. 5فَوَلَدَتِ ابْنًا ذَكَرًا عَتِيدًا أَنْ يَرْعَى جَمِيعَ الأُمَمِ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ. وَاخْتُطِفَ وَلَدُهَا إِلَى اللهِ وَإِلَى عَرْشِهِ، 6وَالْمَرْأَةُ هَرَبَتْ إِلَى الْبَرِّيَّةِ، حَيْثُ لَهَا مَوْضِعٌ مُعَدٌّ مِنَ اللهِ لِكَيْ يَعُولُوهَا هُنَاكَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَسِتِّينَ يَوْمًا.

3- طائر له أربعة أرجل...!! وذلك في سفر اََلاَّوِيِّين أصحاح11 عدد20وَكُلُّ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ. فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ. 21إِلاَّ هذَا تَأْكُلُونَهُ مِنْ جَمِيعِ دَبِيبِ الطَّيْرِ الْمَاشِي عَلَى أَرْبَعٍ: مَا لَهُ كُرَاعَانِ فَوْقَ رِجْلَيْهِ يَثِبُ بِهِمَا عَلَى الأَرْضِ.... 23لكِنْ سَائِرُ دَبِيبِ الطَّيْرِ الَّذِي لَهُ أَرْبَعُ أَرْجُل فَهُوَ مَكْرُوهٌ لَكُمْ.


من المعلوم أن هذا الطائرَ المذكور لا وجود له... طائر له أربعة أرجل أين هو على أرض؟! ونحن في زمن الأقمار الاصطناعية، والأعمال الحفرية....؟!
4-الأرنب يجتر أي له معدتان وهذا ما ينفيه أطباء التشريح...!!
فأين هو هذا الأرنب الذي له معدتان ولم نراه إلى اليوم...؟!

جاء في سفر التثنية أصحاح14 عدد7إِلاَّ هذِهِ فَلاَ تَأْكُلُوهَا، مِمَّا يَجْتَرُّ وَمِمَّا يَشُقُّ الظِّلْفَ الْمُنْقَسِمَ: الْجَمَلُ وَالأَرْنَبُ وَالْوَبْرُ، لأَنَّهَا تَجْتَرُّ لكِنَّهَا لاَ تَشُقُّ ظِلْفًا، فَهِيَ نَجِسَةٌ لَكُمْ .
لا تعليق!!

كتبه/ أكرم حسن مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.akram.alresalla.net
 
رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ /أكرم حسن مرسي  :: !۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ شبهات المنصرين ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩ :: .¸¸۝❝ شبهات حول الانبياء ❝۝¸¸.-
انتقل الى: